الاثنين، 21 سبتمبر 2015

تعرف على شاطئ نافاجيو أجمل شاطئ يوجد في اليونان

السلام عليكم، شاطئ نافاجيو هو شاطئ معزول في جزيرة زاكينثوس "Zakynthos" واحد من أكثر الشواطئ شهرة والأكثر زيارة في اليونان. وغالبا ما يشار إليه بهذا الإسم نسبة إلى "حطام السفينة" لأنه يعد موطنا لحطام سفينة تدعى باناجيوتيس "Panagiotis" التي يعتقد أنها كانت سفينة المهربين.
يقع هذا الشاطئ شمال غرب جزيرة زاكينثوس، تحديدا قرب قرية أنافوتيريا، ومن أهم مميزاته أنه صغير، ذو رمال بيضاء، لديه مياه زرقاء صافية ومنظر خلاب يلفت أنظار كافة الزوار الذين يأتون سنويا بالآلاف.
يتم الوصول إلى الشاطئ فقط عن طريق القوارب، ولكن أذا كنت ترغب في رؤيته فيمكنك ذلك عبر الوقوف في أعلى المنحدرات المحيطة به.

كان يعرف شاطئ نافاجيو "Navagio Beach" في الأصل باسم أجيوس جورجيوس "Agios Georgios". ثم في وقت ما في عام 1981، تم إعلام السلطات اليونانية أنه قرب جزيرة زاكينثوس يتم تهريب الممنوعات التي شملت السجائر والخمر والنساء، حيث بدأت السلطات مطاردة المهربين. لكن سرعان ما أدى الطقس ذلك الوقت إلى عاصفة قوية حيث انعدمت الرؤية في السفينة وبقوا تائهين وسط المياه حتى وجدوا أنفسهم على ضفة شاطئ نافاجيو. وسرعان ما تركوا السفينة لسبب مجهول حيث بقيت هناك سنين وسنين حتى دفنت تحت الكثبان الرملية البيضاء من الشاطئ الذي يحمل الآن لقب حطام السفينة.
إليكم باقي صور شاطئ نافاجيو : ( الصور مأخودة من فليكر )








إذن بعد مشاهدك لهذا المكان الرائع، هل تود الذهاب إليه يوما ما في حياتك ؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفله.

0 commentaires:

إرسال تعليق

المتابعون