الجمعة، 18 سبتمبر 2015

كيف يمكنك وضع حد لنباح الكلب بخطوات بسيطة

إذا كان لديك كلب في منزلك، فإن واحدة من الامور الأكثر إزعاجا هي نباحه، والتي يمكن أن تكون مثيرة للقلق جدا بالنسبة لك. في الواقع النباح عادة ما يعتمد على السلالات. أحيانا ما نكون نتكلم مع أفراد عائلتنا حتى نسمع نباح الكلب المزعج، بل ومن الصعب جدا توقيفه عن ذلك. لذلك دعونا ننظر في هذا الموضوع إلى أهم الإجراأت التي يمكننا من خلالها وقف نباح الكلب الخاص بك.
كيف يمكنك وضع حد لنباح الكلب بسرعة.
تكمن المشكلة الحقيقية هنا في عدم معرفتك لأصول تدريب الكلاب، فهي عادة لا تعرف شيئا غير الذي تدربها عليه. ولذلك عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أنه يجب عليك اتباع بعض الطرق الذكية حسب نوع كلبك لتعليمه النباح وقت الضرورة وتوقيفه وقت ما تشاء أنت. وقد يرى بعضكم أنه بعد أن قام بتدريب كلبه عن التوقف عن النباح يفاجئ بعد فترة من الزمن أنه عاد إلى الصياح مجددا، هنا كل ما يجب عليك فعله هو اتعابها بالتدريبات يوم بعد يوم والانتظار حتى تتعود نهائيا.

تهدئة الكلب بينما هو ينبح.
نعم نحن نعلم أن نباح الكلب المستمر يشكل أزعاجا حقا للبعض، بل وقد يسبب احيانا في الصداع. ولكن تذكر ان لا تكون محبطا، لأن الاحباط سيزيد الطين بلة، وعندئذ لن يمكنك تصحيح مشكلة سلوك الكلب الخاص بك. إذا كانت لديك السيطرة والثقة بنفسك، فاعلم حتما أنك ستبلغ مرادك، لأن الحيوانات كثيرا ما تتبع قادتهم الذين لديهم الكثير من الثقة وعقلية متوازنة. أو بمعنى أوضح الكلاب هي مرآة أصحابها. ولذا فإننا نوصي ببقائك في الهدوء والسكينة بينما الكلب ينبح بشكل مستمر.
أظهر لهم طلبك للتوقف عن النباح.
قد يكون في معضم الأحيان السبب الذي من اجله الكلب ينبح بشكل مستمر هو الشعور بعدم الارتياح من أو مع شخص معين. فمثلا إن كنت قد اشتريت كلبا من شخص ما ومرت الأيام والشهور ولاحضت أنه لا يشعر بالراحة معك، فاعلم أنك السبب أو شخص آخر قريب منك، فالكلاب دائما ما تحتاج الحنان لتمحوا كل الافكار السيئة من أذهانها. لذلك نوصيك بحسن التعامل معها واستعطافها من حين إلى آخر.
أخذ بعض المساعدة من محترف في التدريب.
لحظة اتخاذ قرار جلب كلب في منزلك كحيوان أليف، قمت بإجراء كافة الالتزامات وتوفير جميع الحاجيات للعضو الجديد ـــ وهذا طبعا واجبك أو مسؤوليتك ـــ لكنك أحيانا قد تنسى أخد بعض النصائح من مختص. ومع مرور الأيام تجد نفسك في مأزق لأنك ليس لك دراية في توقيف نباح الكلاب. لذلك فالحل هنا هو مدرب الكلاب الذي يمكن أن يساعدك على الخروج من مثل هذه الحالات.
أخيرا وليس آخرا لا تفقد الأمل مع كلبك أبدا، لأنه قد يتسبب لك في حالة نفسية رهيبة. كن إيجابيا وتأكد من أن الكلب الخاص بك سيغير هذه العادة السيئة. حتى تكون لك حياة أفضل معه.

0 commentaires:

إرسال تعليق

المتابعون