الاثنين، 28 سبتمبر 2015

هل تعلم ما هو السلاكتيفيزم ؟ وما هي تأتيراته على المجتمع!

السلام عليكم، السلاكتيفيزم (Slacktivism) هو مصطلح يمزج بين كلمتين: التكاسل والنشاط، ليصبح معناه " النشاط المتكاسل "، وهو وصف سلبي يطلق على استعمال الاساليب الالكترونية حصراً لدعم قضية ما.
ما هو السلاكتيفيزم ؟ وهل هو بالشيء السلبي أم الايجابي!
هذه الضاهرة تفاقمت مع تزايد انتشار واستخدام وسائل الاعلام الاجتماعي، خصوصا مع ظاهرة ال"لايك" أو الإعجاب، مشاركة الستاتوسات وتبادل التغريدات المرتبطة بقضايا عامة بغية رسم صورة الشخص الواعي اجتماعيا وسياسيا أمام الاخرين. وعادة ما تهدف هذه الظاهرة إلى إعطاء شعور جيد للمشاركين فيها بدل التأثير فعليا على أرض الواقع.
يشمل "النشاط المتكاسل" توقيع العرائض على الانترنت، الإنضمام الالكتروني إلى مجموعة عمل معينة دون وضع أي مجهود يذكر في النشاط الفعلي، نسخ ولصق الرسائل والمواقف على الصفحات الشخصية على الفايسبوك، وتغيير الصور الرمزية تضامنا مع قضايا عامة ونأخد هنا كمثال؛ ( أذا لم تضع لايك للصورة وتكتب الله يرحمهم فاعلم أنك كافر والعياد بالله).
"المثقف هو من اكتشف شيئاً أكثر تشويقاً من التفاهة."
موضوع اليوم " شرح معنى السلاكتيفيزم " انتهى، كالعادة لا تنسى أن تعبر لنا عن رأيك في صندوق التعليقات أسفله.

1 commentaires:

  1. MGM Resorts Casino in Robinsonville Launches Multi-Year
    MGM Resorts International announced Tuesday 논산 출장안마 it has 양주 출장샵 launched a multi-year partnership with 화성 출장안마 the U.S. Coast 부산광역 출장마사지 Guard to launch 부산광역 출장샵 a multi-year deployment

    ردحذف

المتابعون