الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

سبعة أطعمة صحية تجنب أكلها في الليل !!

السلام عليكم، معضمنا لديهم عادة الأكل ليلا أليس كذالك؟ .. يجب عليك اختيار الأكل المناسب لتناوله ! ودائماً ما يُنصح بتجنب المقالي، وهناك بعض الأطعمة الصحية من الأفضل تجنبها قبل النوم... إليك أكثر 7 أطعمة لا ينصح بأكلها ليلاً :
1- الخيار : بعد الساعة 11 مساأ تجنب تناول الخيار، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، خاصة أن وظائف الجسم تتباطأ أثناء الليل، وقد يؤدي أكله إلى احتباس الماء.

2- البطيخ : مثله مثل الخيار، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الماء، وقد يؤدي تناوله في المساء إلى انتفاخ قد يصبح حادا.

3- الفول السوداني : يحتوي الفول السوداني على كمية عالية من الدهون، وعلى نوعين من سموم ألفا التي تزيد الإفرازات الصفراء ما يؤدي إلى الحموضة. لذلك ينصح تجنب أكل الفول السوداني بعد الساعة 7 مساء.

4- عائلة الملفوف والقرنبيط : وتحتوي هذه النوعية من الخضروات على مركبات حمضية عطرية تبطئ الهضم عند تناولها في الليل خاصة إذا كانت ضمن السلطة. إذا كان ضرورياً يُنصح أكل هذه الخضروات مطبوخة.

5- حبوب الإفطار : نظراً لمحتواها الزائد من السكر لا يُنصح بأكلها في المساء.

6- الفول : يكون الفول صعباً على الهضم أثناء الليل لأنه غني بالألياف الغذائية. يفضل أكله والفلافل المصنوعة منه خلال الفترة الصباحية، أو في وقت مبكر من المساء لتجنب الغازات.

7- ماء جوز الهند : يعتبر من المصادر الجيدة للبوتاسيوم والصوديوم، لكن لهذا السبب أيضاً يعتبر شراباً صعب الهضم في وقت متأخر من الليل. فهو يسبب انتفاخاً عند شربه على معدة فارغة.

0 commentaires:

إرسال تعليق

المتابعون