الخميس، 28 أبريل 2016

السمنة، أضرارها وطرق العلاج منها نهائيا

السمنة من بين الاشياء التي ترعب الشباب و النساء وتجعلهم دائما في خوف  دائم لكي لا يقعوا في المشكل . و السمنة من المشاكل التي تصيب الناس في شتى الاعمار . و تتعدد اسباب السمنة فمنها ما يتعلق بالروتين اليومي للشخص , و كذلك نظامه الاقتياتي . كما ان طرق العلاج عديدة ومتعددة ومنها ما يتعلق بعلاج دوائي اصطناعي و الاخر طبيعي يتعلق بالاكل و التمارين . اذا ادعكم مع الموضوع .
- ما هي السمنة ؟
السمنة هي تراكم الدهون الزائد في الجسم , و ينتج عنها وقوع اثار سلبية على الجسم . و من اسباب السمنة بعض الادوية التي لها اثر جانبي على الشخص . على سبيل المثال ادوية الربو , و غيرها .
تناول الاغذية الغنية بالدهون , و اللحوم الحمراء , فعند تناولها تخزن كمية كبيرة من الدهون خلف جلد الانسان , مما يسمح للسمنة .
قلة التحرك و عدم ممارسة الانشطة الرياضية , من شائنه التسبب في السموم , لانه لا توجد عملية حرق الدهون و السعرات الحرارية .
النوم المباشر بعد عملية الاكل , من شأنه ان يجعلك تصاب بالسمنة , و هذا ناتج عن نظريات علمية .
ايضا هنك عوامل وراثية تسبب السمنة , كتوارث الخلايا الذهنية الزائدة , افراز هرمون الانسولين بشكل جيد .
- ما هي اضرار السمنة ؟
للسمنة اضرار كثيرة فهي تزيد من خطر الاصابة بنوبات قلبية , السكتات الدماغية , ارتفاع ضغط الدم و السكري , حصى المرارة , السرطان و مختلف انواع الالتهابات .
الزيادة من مستويات الكوليستيرول و سوع الهضم ايضا . كما تسبب السمنة في امراض الرئة و اضرابات الغدد الصماء , كما انها تجعل الانسان دائما يميل الى الكسل و الخمول .
التهاب و تأكل المفاصل , و الشعور بالام في العمود الفقري و انزلاق الفقرات , و ايضا الى قصور و ظائف الكبد و هو مايعاني منه مختلف الناس في شتى الاعمار .
كانت هذه اضرار السمنة على صحة الرجل , اما بالنسبة لرجولته . فهي تؤدي الى انخفاظ في افراز هرمون التستوسترون و هو الهرمون الاكبر للرجل المسؤول عن تطور الاعضاء الذكرية و انتاج الحيوانات المنوية و الرغبة الجنسية عند الرجل , كما ان السمنة تؤدي الى فشل في انتصاب العضو الذكري لدى الرجل .
كما ترون السمنة لها اضرار كثيرة على جسم الانسان , كما انها تؤدي في نهاية المطاف الى الموت . للاسف .
- انا سمين , و احتاج الى طرق العلاج . فماهي بعضها ؟
الحل الامثل هو اتخاد حميات غذائية , و التي دورها انقاص الوزن , و تقليل نسبة الانسجة الدهنية في الجسم التي تجعل الجسم يبدوا بشكل يرثى له .
يجب عليك تفادي المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية , على سبيل المثال : السكريات و المشروبات الغازية . و التي يجب عليك تجنبها و الابتعاد عنها كل البعد .
تناول اطعمة غنية بالالياف : كالاطعمة التي تحتوي على اوميغا 3 ... و تناول بعض المكسرات : كالجوز , و العسل بكميات قليلة .
و الحل الامثل للتخلص من السمنة هو ممارسة الرياضة بشكل دوري و عدم الاستسلام , فالمعلومة التي لا تخفى على احد هو ان كرة القدم من شأنها , تخفيظ الوزن , بالاضافة الى الجري و المشي و السباحة . هي من بين الرياضات التي تجعلك تتخلص من السمنة .
العلاج الجراحي و شفط الدهون كلها علاجات جيدة لكن لها اثار جانبية على صحة الانسان . كما ان بعض الدراسات تلح و تنص على ان اغلبية من المصابين بالسمنة , سيصابون بعواقب وخيمة على اثر العمليات السافة الذكر .
و لا يخفى علينا دور الماء في التخلص من السمنة و على الاقل يجب على المصاب شرب 8 اكواب من الماء يوميا .
تناول الثوم , فهو يساعد على تخفيظ الكوليسيتسرول و الدهون الغير الصحية .
تناول الزنجبيل , فهومن شأنه القضاء على السمنة و اختفاء الكرش ايضا . فمن المنصوح تناول كأس من الزنجبيل بشكل يومي على الريق اي قبل تناول اي شئ و في الصباح البكار .
الابتعاد عن الوجبات السريعة : فأن كانت لديك ارادة و عزيمة على التخلص من السمنة . فيجب عليك تفادي تناول هذه الاطعمة و تركها . و يعزى ذلك في الكم الكبير من الدهنيات و الزيوت التي تحويها الوجبات السالفة الذكر .
و من الاشياء التي يتجاهلها الناس حول الامر . و هو النوم الغير الكافي , فهذا من شأنه ان يفسد وزنط و يجعلك معرضا للسمنة . اذا حاول ان تمنح جسمك عدد كاف من ساعات النوم يوميا وأن تحاول محاربة التوتر و القلق ، فهو يجعلك منعزلا عن المجتمع و بالتالي يربي في النفس الكسل و الخمول.

0 commentaires:

إرسال تعليق

المتابعون